يستخدم اميوجارد أكياس لتقوية مناعة الجسم والوقاية من الكحة والبرد والنزلات المعوية والكحة والإسهال، وكذلك يستخدم لحساسية الصدر، حيث أنه يعتبر مكمل غذائي عالي القيمة، ولقد أجريت عليه العديد من الأبحاث التي أقرت بفعاليته وأكدت عليها، حيث أنه يستخدم في رفع المناعة، وذلك لإنه يتكون من لبن السرسوب لدى الأم بعد الساعات البسيطة الأولى من الولادة، فقد استخدموا لبن السرسوب في عمل هذا الدواء، ولذلك فإن له فعالية عالية في علاج الكثير من الأمراض، حيث يحتوي على الكثير من الفيتامينات والمعادن الهامة والعناصر الغذائية التي تساعد على بناء الجسم وتعطيه الحيوية والنشاط، كما يعمل على زيادة التركيز، وينشط خلايا المخ، ويعمل على تنشيط الذاكرة أيضاً، ولقد حان الآن وقت تعرفنا على إميوجارد دواء، وفيما يستخدم.

أكياس إميوجارد هي عبارة عن مكمل غذائي يستخدم من أجل تقوية المناعة والمساعدة في الوقاية من نزلات البرد والكحة والإسهال والنزلات المعوية وحساسية الصدر. وقد اثبتت الدراسات والابحاث مدى فاعلية هذا العلاج في رفع المناعة. وذلك لأنه يتكون من لبن السرسوب الذي يتم تكوينه في لبن الأم خلال الساعات الأولى من الولادة وهو يحتوي على العديد من العناصر والفيتامينات الهامة جدًا للطفل. وسوف نتعرف أكثر عن استخدامات اميوجارد بالتفصيل من خلال هذا التقرير.

أكياس اميوجارد

1. اميوجارد لزيادة الوزن

يحتوي دواء إميوجارد على العديد من الفيتامينات والعناصر الهامة التي تساعد في النمو مثل  (IGF-1 and IGF) و (ß – TGF – α & TGF). مما يساهم في تعويض نقص الوزن والنحافة الناتجة عن أسباب غير عضوية. لذلك إذا كان الطفل يعاني من النحافة يمكنك إضافة كيس إميوجارد على كوب من اللبن أو الزبادي. ومن ثم تناوله قبل الوجبات بنصف ساعة.

قد يهمك:- متى يظهر الجنين في كيس الحمل؟ تعرفي في اي أسبوع ظهوره

2. أكياس اميوجارد للأطفال

يتم وصف إكياس إ ميوجارد للعديد من الأطفال وايضًا للكبار وذلك من أجل العمل على الآتي:

المساعدة في تقوية المناعة ضد الإصابة بالنزلات الشعبية ونزلات البرد والكحة والمتكررة. بالإضافة إلى أنه يعالج حالات الإسهال الحادة للأطفال والكبار التي تنتج عن المضادات الحيوية أو الإصابات الفيروسية مثل فيروس الروتا. كذلك تساهم الأكياس في زيادة نشاط الطفل وتعجيل الإصابات من الشفاء وذلك لاحتوائه على بروتين اللاكتوفيرين والأجسام المضادة للعديد من البكتيريا والفيروسات والفيتامينات مثل” فيتامين أ، فيتامين ب2، فيتامين ب6، فيتامين ب12 بالإضافة إلى فيتامين د وحمض الفوليك.

3. اميوجارد مع الزبادي

يتسائل الكثيرين من الأمهات حول طريقة تناول إميوجارد بصورة صحيحة خاصة في ظل رفض الأطفال لتناوله على هيئة شراب مذاب في 50 مللي من الماء الفاتر بعد غليه وتبريده قبل تناول الطعام بنصف ساعة. لكن في حالة رفض الطفل لتناول بهذه الصورة يمكن إضافة كيس إميوجارد على كوب من الزبادي المبستر وتناوله قبل الأكل. وفي حالة نسيان إعطاء الطفل الجرعة قبل الطعام يمكن تناوله بعد الطعام بنصف ساعة لكن يشترط تناوله على معدة فارغة للحصول على فوائده.

كما يفضل أن يتم تناوله بعد إشراف الطبيب حيث أن لكل عمر وحالة صحية جرعة مقررة. كما يتم تناوله بداية من عمر ستة أشهر للنزلات المعوية ولعلاج حالات نقص الوزن وسوء التغذية الغير ناتج عن أسباب عضوية.

قد يهمك:- أفضل حليب للمواليد مايسبب إمساك .. تعرفي عليه

4. اميوجارد وكورونا

تحتوي إكياس إميوجارد على العديد من الفيتامينات والمعادن الهامة التي تحسن من مناعة الجسم. ومن بينها بروتين اللاكتوفيرين الذي تنصح بتناوله وزارة الصحة والسكان بالإضافة إلى منظمة الصحة العالمية ضمن البروتوكول العلاجي الموصوف لمكافحة فيروس كورونا.

لذلك تساهم أكياس ايمو جارد في المساعدة على رفع كفاءة الجهاز المناعي مما يقلل من فرص الإصابة بفيروس كورونا. بالإضافة إلى تحسين مستويات السيرم فيريتين بالدم والسيطرة على سرعة تكاثر الفيروس وإبطاء انتشاره بالجسم. كما أنه يقلل من مستويات الإنترلوكين وهو أمر يخفف من أعراض الإصابة.

5. اميوجارد مع اللبن

الطريقة الصحيحة لتناول دواء إميوجارد هي تناوله مع الماء المقطر أو الماء السابق غليه وتركه حتى يبرد على معدة فارغة. لكن يمكن أن يتم تناوله سواء مع اللبن أو الزبادي والعصير الطبيعي فهو آمن ولا يؤثر عليه ولا يغير من تركيبة الدواء. لكن يفضل استشارة الطبيب ايضًا في هذا الأمر، حيث أنه يختلف الامر إذا كان الطفل يعاني من الإسهال أو الروتا لا يفضل خلطه مع اللبن.

6. اميوجارد للرضع

يتم وصف دواء اميوجارد للرضع بداية من عمر ستة أشهر من أجل المساعدة في زيادة المناعة والقدرة على مواجهة العديد من الأمراض  البكتيرية والفيروسية. كما يساهم في الوقاية من نزلات البرد والانفلونزا المتكررة التي تصيب الأطفال. خاصة مع دخول فصل الشتاء.

كما يوصف للنزلات المعوية وعلاج الروتا ويتم تناول كيس واحد في اليوم لمدة أسبوعين وذلك للأطفال من عمر ستة أشهر إلى عامين. وفي بداية من عمر عامين إلى ست سنوات فيتم تناول كيسين في اليوم لمدة أسبوعين. كذلك في حال علاج الأمراض التنفسية فيتم تناول كيس واحد في اليوم لمدة ثلاث أسابيع وذلك للأطفال من عمر ستة أشهر وحتى عمر السنة.

أما الأطفال دون سن الستة أشهر فلا يتم وصف هذا الدواء لهم وذلك لأنه يتكون من نفس الفيتامينات والمعادن والعناصر الغذائية الهامة التي تتوفر في لبن الأم حتى عمر الستة أشهر.

قد يهمك:- دوروفين وأضراره.. حقائق مذهلة

7. اميوجارد للمناعة

اميوجارد هو عبارة عن مكمل غذائي للكبار والصغار. حيث يحتوي على مجموعة متنوعة من العناصر والفيتامينات والأحماض ومضادات الأكسدة الهامة جدًا للجسم والتي تساعد في رفع مستوى المناعة. مما يعمل على الوقاية من الإصابة بنزلات البرد وعدوى الجهاز التنفسي والإصابة بالإسهال والنزلات المعوية. بالإضافة إلى تحسين وتقوية الذاكرة وزيادة نمو الأطفال بصورة سليمة.

8. سعر اميوجارد اكياس

يتوافر دواء إميو جارد في هيئة اكياس في عبوات تحتوي على سبعة اكياس تباع بالصيدليات بسعر 55 جنيه مصري. وفي عبوات تتكون من 14 كيس تباع بسعر 95 جنيه مصري بكافة الصيدليات.

9. جرعة اميوجارد للكبار

يجب أن يتم تناول العلاج تحت إشراف الطبيب المختص وذلك من أجل تحديد الجرعة المناسبة للحالة الصحية. لكن بصورة عامة يتم تناول إميوجارد بالصورة الآتية:

للوقاية من الإصابة بالتهابات الجهاز التنفسي للأشخاص الذين يقومون بممارسة الرياضة وحرق الدهون فيتم تناول جرعة تتراوح ما بين 10 إلى 20 جرام في اليوم لمدة تتراوح ما بين 8 إلى 12 أسبوع.

للوقاية من الإصابة بالإسهال الناتج عن فيروس نقص المناعة المكتسبة فتتراوح الجرعة ما بين 10 إلى 30 جرام من مرة إلى 4 مرات في اليوم. أما للأنفلونزا فيتم تناول 400 مجم بصورة يومية لمدة 8 أسابيع.

قد يهمك:- إفرازات بيضاء مثل الزبادي .. علي ماذا تدل؟

10. اضرار اميوجارد

يعد علاج إميوجارد من العقاقير الآمنة للغاية سواء بالنسبة للكبار أو الصغار. ولم تثبت الأبحاث والتقارير عن وجود أضرار وآثار جانبيه له. إلا بصورة نادرة للأشخاص الذين يعانون من فيروس نقص المناعة المكتسب مثل الإصابة بالقيء والغثيان، وحدوث خلل في وظائف الكبد بصورة غير طبيعية.

كما يجب عدم تناول أكياس إميوجارد للأشخاص الذين يعانون من الحساسية ضد حليب الأبقار أو منتجات الألبان بصورة عامة.

اما عن التداخلات الدوائية أو تناوله خلال فترة الحمل والرضاعة. فلا يوجد حتى الآن معلومات موثقة حول مدة سلامة تناوله. لذلك يجب استشارة الطبيب المختص بالبداية. وإخبار طبيبك بالحالة الصحية بكافة الأدوية والعقاقير التي تتناولها.

طريقة الحفظ والتخزين

يجب أن يتم حفظ الأدوية بعيدًا عن متناول الأطفال في درجة حرارة لا تزيد عن 30 درجة مئوية.

أكياس إميوجارد هي عبارة عن مكملات غذائية للكبار والصغار يهدف إلى رفع المناعة والوقاية من الإصابة بنزلات البرد والانفلونزا وفيروس الروتا. بالإضافة إلى أنه يحسن من الحالة المزاجية ويساعد في علاج التهاب القولون  وتحسين الأداء للأشخاص الرياضيين وزيادة قدرتهم على التحمل. بالإضافة إلى تقوية العضلات والوقاية من أعراض الشيخوخة، لكن يجب أن يتم استشارة الطبيب قبل أن يتم تناول أي من الأدوية والعقاقير.

إميوجارد دواء

  • يحتوي على الكثير من العناصر الهامة لبناء الجسم، والفيتامينات التي تعطي الجسم القوة والطاقة،
  • وبما أنه مكمل غذائي، فهو يستخدم أيضاً لزيادة الوزن بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من النحافة، فهو يعمل على تغذية الجسم.
  • يستخدم إميوجارد أكياس في تقوية مناعة الأطفال، حيث يعمل على تقوية المناعة لمحاربة أي مرض يحاول اقتحام الجسم،
  • مثل نزلات البرد الشديدة، والنزلات الشعبية، والكحة المتكررة أو المستمرة لفترة طويلة، كما يعمل كمضاد حيوي لمنع الإصابة الفيروسية مثل الروتا.
  • يعمل على زيادة نشاط الطفل الحركي، وتعجيل الشفاء من أي إصابة،
  • حيث يحتوي على اللاكتوفيرين والعديد من الأجسام المضادة للفيروسات والبكتيريا، ويحتوي على فيتامين أ، وفيتامين ب2، وب6، وب12.

قد يهمك:- تعرفي على أعراض نقص فيتامين د عند الفتيات

إميوجارد المغذي مع الزبادي

  • يستخدم للأطفال مع الزبادي حيث أن الكثير من الأمهات تسأل عن الطريقة المثلى لتقديم الإميوجارد للأطفال،
  • حيث أن الأطفال لا يستسيغون مذاقة على هيئة شراب عند ذوبانه في 50 مللي ماء فاتر قبل الأكل بنصف ساعة.
  • ولكن يمكن استخدام كيس إميوجارد مع زبادي مبستر، كما يمكن تناوله قبل الأكل بنصف ساعة،
  • ويتم تناوله على معدة فارغة للطفل، ليحصل الطفل على الفائدة الموجودة به، ولابد من إشراف طبيب الأطفال قبل الاستخدام.
  • حيث أن الطبيب هو الذي يستطيع تحديد الجرعات المطلوبة لكل سن، فلكل سن جرعات معينة،
  • كما يستخدم في بداية عمر 6 شهور لعلاج نقص الوزن ونزلات البرد، وسوء التغذية والنزلات المعوية الناتجة عن سبب عضوي.

فيتامين لبن السرسوب

أشتهر فيتامين لبن السرسوب مؤخراً في الكثير من الصيدليات، كما أن من المعروف أن لبن السرسوب هو اللبن الطبيعي الذي منحة الله سبحانه وتعالي للأم والذي يحصل عليه الطفل في فترته الاولى من الولادة ومنذ اللحظة الأولى، كما أن سرسوب الأم به تركيبات طبيهية تزيد من مناعة المولود وتقوي تصديه للعديد من الأمراض، ولكن يوجد بعض النساء الذين لا يستطيعون إرضاع اطفالهم لبن السرسوب سواء لتعبهم أو لأي سبب أخر، ولأن الطفل وقتها تتأثر مناعته وتصبح ضعيفة فقد تم طرح أكياس بنفس المواصفات والعناصر التي تتوفر في اللبن السرسوب الطبيعي في العديد من الصيدليات ليسهل الحصول عليها بالآضافة إلى سعرها المتناسب مع الجميع.

اميوجارد اكياس للاطفال

تعتبر فيتامين لبن السرسوب من أفضل اكياس لتقوية المناعة للاطفال التي تستخدم من أجل تقوية المناعة للأطفال، حيث أنها من أشهر الأدوية وأقوها في تقوية المناعة المتكاملة بالإضافة إلى أنه من المنتجات الطبيعية، فكل كيس من أكياس الإميوجارد يحتوي على العديد من المكونات الهامة لجسم الأطفال والتي من أهمها اللاكتوفيرين والاميون جلوبيولين بالإضافة إلى أنه يدخل في تصنيعه العديد من الفيتامينات و البروتينات التي تعتبر متعددة الجزيئات مثل كلاً من الأنترليوكنز والإنترفيرون وأيضا الكثير من العناصر الأخرى التي لا غنى عنها لتقوية مناعة الأطفال.

اميوجارد للاطفال

يوصف اميوجارد للاطفال من قبل الكثير من الأطباء حيث يفضل تناوله في الحالات المتعددة والتي من أهمها ما يلي:- 

  • في حالة تعرض الأطفال لعدوى الجهاز التنفسي العلوي بشكل متكرر.
  • يوصف للطفل الذي يعاني من حالة إسهال حاد ومتكرر معه بشكل مستمر أو إصابته بنزلة معوية شديدة.
  • من أهم الحالات التي ينصح بها تناول هذا الدواء وجود نزلة برد شديدة للطفل.
  • إذا كان الطفل يعاني من نقص في الوزن دون وجود أي سبب من الأسباب العضوية.

ولكن لابد من الحرص للتعرض للآثار الجانبية والتعرض لمضاعفات حيث يمكن أن يحدث للطفل حالة من التقلصات الشديدة سواء كانت التقلصات المعوية أو التقلصات المعدية التي تكون ناتجة عن الإفراض في تناول جرعة اميو جارد، ولكن في هذه الحالة لا داعي للقلق  حيث بمكن السيطرة على تقليل هذه المضاعفات بالتقليل من الجرعة المتناولة على مدار اليوم الواحد.

قد يهمك:- فوائد لا تعرفيها عن دولاجين أكياس فوار

جرعة اميوجارد للاطفال

يمكن للطبيب المعالج تحديد الجرعة التي تتناسب مع الطفل وفي الغالب تكون الجرعة كالآتي:-

  • في حالة وجود نقص في وزن الطفل الذي يبلغ من العمر ست سنوات إلى سنتين فتحدد جرعة اميوجارد للاطفال بمقدار كيس واحد يومياً لمدة تصل لحوالي ست أسابيع متتالية،
  • أما إذا كانت عمر الطفل المصاب بنقصان الوزن يصل لعمر الست سنوات فتكون الكمية تناول كيسين على مدار اليوم الواكد لمدة ست أسابيع متتالية.
  • إذا تعرض الطفل الذي يصل من العمر ست شهور حتى سنتين بإصابته بنزلة معوية فتكون الجرعة المحددة له كيس واحد لمدة 14 يوم مستمرين،
  • أما إذا كان الطفل يصل عمر إلى ست سنوات فتكون الجرعة المحددة له بمقدار كيسين يومياً لمدة 14 يوم متتاليين.
  •  في حالة إصابة الطفل الذي يكون عمره من ست شهور إلى سنة بأحد أمراض الجهاز التنفسي فتكون الجرعة المحددة من قبل الطبيب المعالج بمقدار كيس واحد يوميا لمدة تصل إلى ثلاث أسابيع وفي حالة بلوغ الطفل لعمر سنتين إلى ست سنوات فتزيد الجرعة المحددة لتكون بمقدار كيسين يومياً لمدة ثلاث أسابيع متتالية.

 مدة استخدام اميوجارد

قد تختلف مدة استخدام اميوجارد المحددة لتناول اميوجارد على حسب نوع حالة الطفل، كما يقوم الطبيب المعالج والمتابع لحالة الطفل بتحديد الكمية المناسبة له ظعتمد على تشخيصه للحالة، كما أن الجرعة المحددة لاستخدام اميوجارد تختلف من حالة طفل لطفل آخر معتمدة في ذلك على عمر الطفل وحجمه، حيث عند نقص وزن الطفل يمكن أن تصل مدة إستخدامه إلى ست أسابيع متتالية، وفي حالة إصابة الطفل لنزلة معوية يوصف له هذا العلاج لما يقارب إلى أسبوعين، وفي حالة إصابة الطفل بإحدى أمراض الجهاز التنفس يمكن إستخدام اميوجارد لمدة ثلاثة أسابيع.

سعر دواء اميوجارد

يصل سعر دواء اميوجارد حجم العبوة الواحدة التي يكون بها سبعة أكياس من اميوجارد إلى سعر 36 جنية مصري فقط لا غير. أما في حالة الرغبة في الحصول على العبوة التي تحتوي على 14 كيس من اميوجارد فقد يصل سعرها إلى 65 جنية مصري فقط لا غير.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *