تجربتي مع أوميغا 3 للأطفال

جودي محمود 17 نوفمبر 2022 , 15:33

تجربتي مع أوميغا 3 للأطفال، يعتبر أوميجا 3 من أفضل أنواع الفيتامينات التي يحتاجها جسم الطفل، وتساهم الأوميغا 3 في نمو العقل لدى الأطفال وتساعدهم على التركيز، فلابد من أن تكون موجودة في الطعام الخاص بهم، كما يوجد العديد من الفوائد للأوميغا 3 منها الآتي.

تجربتي مع أوميغا 3 للأطفال

يعتبر أوميغا 3 من أفضل الفيتامينات التي تساهم في بناء الجهاز العصبي للأطفال، وهو من أكثر المواد الطبيعية التي يجب على الطفل تناولها ويتوفر الأوميغا 3 بأكثر من شكل سواء دواء الشرب، أو قطع للمضغ.

تحدثت إحدى الأمهات بأن كان يعاني طفلها من التهاب في الجيوب الأنفية بشكل متكرر كل فترات قصيرة، وقد وصف لها الطبيب أوميغا 3 كمكل غذائي للطفل، حيث أنها أشادت بان هذه المشكلة اختفت تماماً مع مرور الوقت، وأصبح الطفل بإمكانة النوم دون التعرض للاختناق، وقد أشادت إحدي الأمهات أنها كانت تجد مشكلة في إيقاظ طفلها في الصباح للمدرسة، ومع الانتظام على تناول هذا الدواء أصبح بإمكانه الاستيقاظ أسرع.

ما هو فوائد أوميغا 3 للأطفال

يوجد العديد من الفوائد لاستعمال أوميغا 3 لذا يجب على جميع الأمهات الحرص على إعطاء أطفالها الجرعات بانتظام، ومن أهم فوائده هي كالتالي:

  • يعتبر من أكثر الأدوية التي تساعد في الوقاية من جميع أمراض القلب، حيث تساهم في خفض مستوي الكوليسترول في الدم، ويساعد على التقليل من نسبة الدهون الثلاثية الموجودة في الجسم.
  • تساعد علي نمو الأطفال بشكل صحي، كما أنها تسجل دوراً هام في تطوير الأطفال وعقلياتهم، كما أنه يساهم في زيادة مستوى الذكاء لدى الأطفال، وتناول الأطعمة الغنية بالأوميغا 3 مع العقاقير، يساهم في تنمية المهارات الاجتماعية لدى الطفل.
  • يعتبر من أكثر أنواع الفيتامينات التي تساعد على التخلص من العديد من الأمراض الجلدية، كما أنها تساهم في رفع المناعة لدى الأطفال.
  • كما أنه يساعد في تحسين وظيفة العين عند الأطفال، ويساهم أيضاً في تعديل الحالة النفسية عند الأطفال، فيساعد على التخلص نهائياً من الاكتئاب.
  • تقي الأطفال من خطر الإصابة بمرض السكري، كما أنها تساعد في تخلص الطفل من التهاب الشعب الهوائية، كما أنها تقي الأطفال من الربو.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع جل حب الرشاد للشعر لتطويله وزيادة كثافته

ما هي الأطعمة التي تحتوي على أوميغا 3

يوجد العديد من الأطعمة التي يوجد بها نسبة كبيرة من أوميغا 3، يمكن المواظبة على تناول هذه الأطعمه لرفع مستوى الأوميغا ثري عند الأطفال، ومن هذه الأطعمة الآتي:

  • يمكن الحصول على الأوميغا 3 من عدة مصادر منها الأسماك البحرية بكافة أنواعها منها السالمون، والتونة، والسردين، والماكريل.
  • ويوجد كمية مناسبة من الأوميغا 3 في اللحم البقري، ويتوافر أيضاً في الجوز وزبدة الشيا، وبذور الكتان، وفول الصويا.

ما هي نصائح لتناول أوميغا 3

يوجد العديد من النصائح التي يوجها عدد من الأطباء لاستعمال أوميغا 3، ومن أهمها الآتي:

  • لابد من الحفاظ على إعطاء الطفل الجرعات المناسبة دون نقص أو زيادة، ويجب عدم إعطاء الطفل جرعة زائدة حيث لا يتسبب في الغثيان أو حدوث بعض المشاكل في المعدة وسوء الهضم.
  • لابد من إعطاء الطفل الجرعة المناسبة له يومياً.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع جرثومة المعدة مضاعفاته والأغدية الممنوعة

ما هي الجرعات المناسبة لاوميغا 3

يختلف جرعة أوميجا 3 علي حسب عمر الطفل، كما يجب إعطاء الطفل الجرعة المناسبة له حتى لا يكون لها أعراض جانبية نهائيااً، والجرعات كالتالي:

  • تختلف جرعات الأطفال علي حسب بنت أم ولد، فيتم إعطاء الولد نصف معلقة من الأوميغا 3 يومياً، بينما الينت يتم إعطاءها 0,3 جم.
  • بينما إذا كان يتراوح عمر الطفل من سنه إلي 3 سنوات يمكن أن تعطي الولد 0,7 جم، بينما البنت 0,5 جم يومياً.
  • بينما إذا كان الطفل يبلغ من العمر 4 سنوات يتم إعطاءه جرعة 9 جم يومياً، بينما البنت يتم إعطائها 0,7 كم.

متى تظهر نتائج حبوب أوميغا 3 للأطفال؟

يحتاج الجرعة إلى 3 أشهر على الأقل حتى تجد نتيجة من الدواء عند طفلك، كما أنها تعتبر من المكملات الغذائية التي تحسن القدرة على التواصل مع الاخرين.

هل الأوميغا 3 يساعد على النطق؟

  • لا يوجد له تأثير على النطق، بل يساعد في التخلص من العديد من الأمور الأخرى، منها تشتت الانتباه، وفرط الحركة.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع مشروب الزنجبيل والقرفة والكمون

كم سعر دواء اوميجا 3 للاطفال؟

يختلف سعر أوميجا 3 عند مختلف الصيدليات، بل السعر الأكثر شيوعاً 220 جنية.

في نهاية المقال نجد أن تجربتي مع أوميغا 3 للأطفال، من أفضل التجارب التي منحت الأطفال العديد من المميزات، كما أنها تعتبر من الأدوية التي تعمل على التخلص من العديد من المشاكل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *